Sabtu, 31 Januari 2015

PIDATO BAHASA ARAB TEMA SEBAB SEBAB TERTOLAKNYA DOA

السَّلاَمُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُهُ
الحَمْدُ لِلّهِ رَبِّ العَالَمِيْنَ، وَبِهِ نَسْتَعِيْنُ عَلَى أُمُوْرِ الدُّنْيَا وَالدِّيْنِ، أَشْهَدُ اَنْ لَاإِلَهَ إِلاَّ اللهَ وَحْدَهُ لَاشَرِيْكَ لَهُ وَأَشْهَدُ اَنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ وَرَسُوْلُهُ، وَالصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلىَ أَشْرَفِ الأَنْبِيَاءِ وَالمُرْسَلِيْن، سَيِّدِنَا وَمَوْلَانَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آَلِهِ وَأَصْحَابِهِ أَجْمَعِيْنَ وَمَنْ تَبِعَهُمْ بِإِحْسَانٍ إِلىَ يَوْمِ الدِّيْنِ. فقد قال الله تعالى في أية القران الكريم وهو أصدق القائلين، أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. بسم الله الرحمن الرحيم (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِيْ عَنِّيْ فَإِنِّيْ قَرِيْبٌ....الْأَيَة) أَمَّا بَعْدُ.
المُحْتَرَمُوْن
سِيَادَةُ رَئِيْسِ الجَلَسَةِ
سيادة لَجْنَةِ التَّحْكِيْم
أَيُّهَا الإِخْوَان الكُرَمَاء....
وَأَيُّهَا الحَاضِرُوْنَ رَحِمَكُمُ اللهُ
اوَلا هَيـَّا بِنَـا نَشْكُرُ اللهَ تعـالى الَّذِي قَدْ أَعْطَـانَا جَمِيْعَ نِعَمِهِ حَتَّي نَسْتَطِيْعَ أَنْ نَجْتَمِعَ فِي هَـذَا المَكَـان المُبَـارَك.
ثانيـا نُصَلِّي وَنُسَلِّمُ عَلىَ سَيِّدِنَا وَحبِيْبِنَا مُحَمَّدٍ ص.م. وَعَلىَ اَلِهِ وَصَحْبِهِ أَجْمَعِيْنَ.
أيَها الإخوان في الله : أُقَدِّمُ أَمَـامَكُمْ خُطْبَةً قَصِيْرَةً تَحْتَ المَوْضُوْعِ " أسباب قطع الدعاء ّ "
أَيُّهَا الحَاضِرُوْنَ السُّعَدَاءُ...
عرفنا في هذا العالم لاكان الناس لم يدعوا، ولو أنه لم يكن الديني. في كل مرة الناس يجب أن يدعوا ، والذهاب إلى المكتب أو العمل ندعوا من اجل ان ما يحدث اليوم للحصول على نتائج مرضية ومفيدة. ليس ذلك ، حتى الناس الذين تريد أن تفعل معصية يدعوا بالتأكيد، المثال، والذين يريدون سرقة أو خلاف ذلك بالتأكيد يدع أن ما حدث لم يكن القبض على الأشخاص الآخرين الذين يضره، وطلب أن تعطى على نحو سلس وناجح في القيام بذلك.أليس من الغريب إذا كنا نسمع من الناس الذين هم راض إلى حد ما، ولما حصل، أنها تفترض جميع نتيجة جهودهم لم تكن في سبيل الله. حقيقة أنها ليست سوى الله يعطي كل وحده. حسنا هذا شخص الجيد والسيئ، والشر، الأغنياء، الفقراء، و حتى الله دائما تزود ما هو متوقع، لأن الله لا بد منه سيكون أستجب الدعاء و قاضي الحاجات، قال الله تعالى في أية القران الكريم:

وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون ..
لذلك، من الآية أعلاه هو واضح أن الله سوف تمنح كل دعاء والتماس عبده، ولكن بطريقة بتشغيل الأمر والطاعات. ليس فقط لأنه يحمل نفس الاسم يسأل عن شيء أقل من ذلك بكثير عز وجل ليست سهلة. كان الإنسان يعمل الصالح، والعبادة لا تفوت، ولكن لا يزال فقط حياة متواضعة، في حين أن أولئك الذين يعملوان المعصية مع حياة مليئة كفاية. ومع ذلك، والناس في كثير من الأحيان عبادة أنه على الرغم من حياة متواضعة دائما في سلام الروح، ونفس الأشخاص الذين دائما الوفاء المعصية من الناحية المادية، ولكن له بالضيق الروحي الداخلي، المهتاج، مشوشا، أشعر دائما أقل و أنها الكماليات في العالم لمجرد الحصول على مؤقتة على عكس الحال مع في وقت سابق انهم سوف الحصول على السعادة الأبدية في الحياة الآخرة.
في سورة البقرة أعلاه، وقد وعد الله تعالى انه سوف يستجب كل دعاء من عبده، وقال انه لن يخن الوعد. ومع ذلك، هذه المنحة ذو شروط والأحكام وكيف كان أجبه مختلفة. كل هذا ووصف في حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه شيئا من الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
ما من مسلم يدعو بدعوة ليس فيها إثم ولا قطيعة رحم إلا أعطاه الله بها إحدى ثلاث إما أن تعجل له دعوته وإما أن يدخرها له في الآخرة وإما أن يصرف عنه من السوء مثلها
"إنها ليست مسلم يصلي الصلاة التي لا تحتوي على الخطيئة وليس لكسر القرابة، إلا الله سيعطي له ثلاثة احتمالات: سيتم منح الصلاة، أو سوف يتأخر حتى اليوم التالي، أو أنه سيتم الاحتفاظ بعيدا عن هذا الشر." (رواه أحمد رقم
١٠٧٠٩)
بين رفع أكبر الأدب في الدعاء اليدين صعودا. من سلمان الفارسي شيء من الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم:
إ ن الله عز وجل ليستحي أن يبسط العبد إليه يديه يسأله خيرا فيردهما خائبتين
"إن الله عز وجل العار انتشار إذا كان خادما ليديه كما انه يسأل صالح، ثم رفض عبثا." (رواه أحمد رقم ٢٢٦٠٠)
في حديث أبي سعيد أعلاه، فإن النبي صلى الله عليه وسلم قال مرفوضة تماما سببين الدعاء: دعاء يحتوي أخلاقي ودعاء قطع العلاقة. آخر رفض تماما لأن الدعاء هي تناول الطعام والمشروبات غير نظيفة، كما جاء في حديث أبي هريرة رضي الله عنه شيئا من الله عنه للنبي صلى الله عليه وسلم قال:
أ يها الناس إن الله طيب لا يقبل إلا طيبا وإن الله أمر المؤمنين بما أمر به المرسلين فقال: {يا أيها الرسل كلوا من الطيبات واعملوا صالحا إني بما تعملون عليم}. وقال: {يا أيها الذين آمنوا كلوا من طيبات ما رزقناكم} 
ثم ذكر الرجل يطيل السفر أشعث أغبر يمد يديه إلى السماء يا رب يا رب ومطعمه حرام ومشربه حرام وملبسه حرام وغذي بالحرام فأنى يستجاب لذلك

"يا أيها الناس، بل الله هو جيد. انه لن يقبل أي شيء ولكن جيدة على أي حال. والله قد أمر المؤمنين كما قال أمر الرسل. كلماته: "يا الرسل! أكل الطعام الجيد (حلالا) وتنفيذ الأفعال. إني عليم ما تفعله ". وقال الله تعالى: يا أيها الذين آمنوا كلوا من طيبات ما رزقناكم ". ثم النبي صلى الله عليه وسلم
 يقول الرجال الذين لديهم المدى الطويل نظرا لبعد المسافة التي كان يمر. بحيث تم متعقد شعره، متشابكة والمتربة. رفع الرجل يديه إلى السماء وهو يصلي: "يا رب، يا الله". وفي الواقع، فإن الطعام من السلع غير المشروعة، وشرب من غير قانوني، ملابسه من غير قانونية والتي أطعمت غذاء غير قانوني، ثم كيف أن الله من شأنه أن يسمح به "أنيا؟" (رواه. مسلم، لا. ١٦٨٦)
ورفض سبب آخر للصلاة تماما إذا تم منح الشخص يصلي في عجلة من امرنا لرؤية صلاته أو اليأس لها في الصلاة. عن أبي هريرة رضي الله عنه شيئا من الله عنه للنبي صلى الله عليه وسلم قال:
لا يزال يستجاب للعبد ما لم يدع بإثم أو قطيعة رحم ما لم يستعجل قيل يا رسول الله ما الاستعجال قال يقول قد دعوت وقد دعوت فلم أر يستجيب لي فيستحسر عند ذلك ويدع الدعاء
". شخص الصلاة دائما وسوف يتم منح طالما انه لا نصلي من أجل خطيئة أو إنهاء صداقة وليس في عجلة من امرنا" سأل أحدهم.يا رسول الله، ما هو الذروة؟ "النبي صلى الله عليه وسلم قال:" ما هو المقصود من التسرع هو عندما يكون الشخص الذي يصلي عليه يقول. 'لقد صليت والاستمرار في الصلاة ولكن لم يمنح بعد. بعد ذلك، كان يشعر بالإحباط والتوقف عن الصلاة. "(رواه.مسلم،: ٤٩١٨).
وذلك أساسا من الوصف أعلاه أن الله يسمع دائما عبيده الذين يديرون الأمر والإيمان به. الأشياء التي تسبب هناك ثلاثة دعاء رفض تماما من قبل اثنين من الحديث أعلاه هو:
·                     يحتوي الخطاة الصلاة وصلاة لتحديد العلاقة
·                     تستهلك المواد الغذائية والمشروبات كانت غير نظيفة
·                     إذا كان الشخص يصلي في عجلة من امرنا لرؤية يتم منح دعائه أو اليأس لها في الدعاء.
ربما هذا كل ما أستطيع أن أقول، دعونا باستمرار تحسين التقوى وتجنب الأشياء التي تجعل رفض صلاتنا الله حتى نتمكن الناس حظا نسوي كل من هذه الدنيا والآخرة.أكتفي هذا منيّ إِذَا وَجَدْتُمُ الخَطَايَا مِنْ مَا بَلَّغْـتُكُمْ اَطْلُبُ مِنْكُمْ عَفْوًا كَثِيرًا !
نَفَعَ اللهُ بِهذِهِ المُحَاضَرَةِ لِى وَلَكُمْ  . وَبِاللهِ التَّوفِيقْ. وَالهِدَايَةْ وَالرِّضَا وَالْعِنَايَةْ.
وَالسَّلامُ عَلَيكُمْ وَرَحمَةُ اللهِ وَبَرَكـَـاتُهُ



0 komentar:

Posting Komentar